Posted by: sirajallaf | نوفمبر 11, 2009

مكانك في القلوب

بسم الله الرحمن الرحيم


أحسست ظهر يوم السبت الماضي باحساس لم أتعود عليه كثيرا وهو أنني لم أحزن كثيرا أو أتألم لهزيمة نادي الإتحاد في نهائي أبطال آسيا (وهذا شيء لم اعتد عليه). وتوقعت أن سبب ذلك هو أن الإتحاد قدم في هذه المباراة كل ما يستطيع ووقف الحظ والتوفيق في جانب الكوريين خاصة في بداية الشوط الثاني وكذلك أن من أخذ البطولة فريق محترم جدا ووفق بشكل كبير في قيادة المباراة إلى النهج الذي يريده وساعده الحظ كثيرا في ذلك، فعندما تذهب البطولة إلى من يستحقها يكون الحزن أقل.

لا أنكر أن لاعبي الإتحاد لم يقدموا كل ما في جعبتهم، لكن من لعب كرة القدم ومارسها وشاهدها على الطبيعة يعرف أن اللاعب في أحيان كثيرة يكون في غير يومه.

كل من يفهم كرة القدم أجمع على أن الإتحاد اجتهد في المباراة وقدم ما يمكن تقديمه ولا يلام المرء بعد اجتهاده.

وكل من شاهد دموع الكابتن محمد نور بعد المباراة أحس أن اللاعبين لم يكونوا متخاذلين وكل الإتحاديين أجمعوا على مقولة واحدة (لا تبك يا نور فأنت بطولتنا الحقيقية وتفداك مليون بطولة يا نمر النمور).

لا أخفيكم أن الإتحاد مقبل على فترة عصيبة جدا على اللاعبين والإدارة والجمهور..

وأتوقع أن تكون مباراتي نجران والشباب في الدوري هي المحك الحقيقي لقدرة الإتحاد على المنافسة هذا الموسم لا سيما وأن الهلال لا يفرط في نقطة.

أكثر ما أزعجني بعض المطبلين والمتحذلقين ممن لا يفقهون في الكرة شيئا ولم نسمع أصواتهم النشاز والإتحاد يجندل فرق آسيا واحدا تلو الآخر…

أما الآن فهم يحملون الإدارة و اللاعبين والمدرب أسباب الهزيمة ونسوا أن الإتحاد كيان متكامل كل من فيه يمتلك الشجاعة في أن يقول أنا مخطئ…

رجاءا لا تقحموا الإتحاد في أحاديثكم…

فالإتحاد أكبر من تتناوله ألسنتكم العقيمة وأقلامكم المتلونة وقلوبكم المريضة وأنفسكم الحاقدة…

وعلى قول المثل

(جفت البركة وبانت ضفادعها)

وتبقى كرة القدم عنوانا للفرح والحزن والفوز والخسارة…

أما عن المشاهدات الإيجابية بعد المباراة فأكثر ما شدني موقف جماهير العميد عند استقبالهم غير المبالغ للفريق في المطار…

صحيح أن الفريق لم يأتي بالبطولة…

لكن فعل ما يمكنه للحصول عليها ولذلك وجب تكريمه…

شكرا للإتحاديين فردا فردا على ما قدموه في هذه البطولة ومعوضين خير…

خاتمة..

مكانك في القلوب…

غالب أو مغلوب…

يا إتحاد..

Advertisements

Responses

  1. السلام عليكم
    كيف حالك يا سروجي
    حبيت أقلك على شي
    أنا اللي مالي في الكورة تفرجت على المباراة داك اليوم
    وزعلت لأن الاتحاد ما فاز بس يلا مشي الحال المرة هذه
    إن شاء الله المباراة الجاية يفوز الاتحاد
    وسلامي ….

  2. أخويا محمد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الله يخليك يا أبو حميد
    أعرف إنك ما لك في الكورة بس صدقني أعرف ناس كثير مالهم في الكورة بس كانوا متابعين الإتحاد بسبب الضجة اللي كان مسويها وهذا يكفينا كإتحاديين
    والقادم أحلى وأحلى إن شاء المولى
    فالكورة زي الحياة فيها لحظات حلوة ولحظات مرة ولولا المرارة ما عرفنا طعم الحلاوة،،،
    شكرا لك يا أبو رحم

  3. تحيه طيبه و بعد ,,,

    هاردلك لجميع شرائح المجتمع السعودي على هزيمة الاتحاد (نادي الوطن) الذي لم يفرط في دقيقه واحده من اجل الظفر بنقاط المباراه,,, لكن الحظ كان اشد و اقوى من رجال العميد و اقوى مرارة من دموع الكابتن محمد نور ,,

    و شاهدي على الحظ بالفرص الضائعه للعميد( رأسيه امين الشرميطي) بالعارضه و انفراد بو شروان و غيرها من الفرص الضائعه ,, لكن هذا لايقلل من حجم الخصم العنيد الذي لم يتهوان في اضاعة اي فرصه على المرمى الاتحادي و هذا حال الكره ,,

    لكني تفاجأت بأن هناك من يحمل الاداره اسباب الهزيمه بالكامل و تهاونها مع الفريق و عدم تجهيزه من الناحيه النفسيه .

    اما من ناحية الدوري فأتوقع بأنه لن يفلت من الهلال او الشباب مع احترامي للعميد ,,, مع خالص الشكر

  4. اخي ماجد
    شكرا لك على كلماتك الجميلة
    واتفق معك في عدم تحميل الإدارة الهزيمة
    ولكن الدوري صعب وليس مستحيل على الإتحاد
    يعطيك العافية

  5. كل الشكر والامتنان على روعة بوحـك ..

    وروعة مانــثرت .. وجمال طرحك ..
    دائما متميز في الانتقاء
    سلمت على روعه طرحك
    نترقب المزيد من جديدك الرائع
    دمت ودام لنا روعه مواضيعك

    لك خالص احترامي


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

%d مدونون معجبون بهذه: